القائمة الرئيسية

الصفحات

 

الجاد رولر Jadroller


كل ما تحتاج لمعرفته حول Jade Roller: ما هي فوائده للبشرة وما هي أفضل طريقة لاستخدامه


أداة جاد رولر ، هي تقنية قديمة كانت تستخدمها النساء الآسيويات ، لتمريرها من قبل نساء العالم فيما بينها ، كما تعطي لهم جلد الخزف الذي يقاوم الوقت ويحافظ على شبابهم . عادةً ما تستخدمين Jade Roller فقط على بشرة الوجه ، لكن ما لا تعرفينه هو أنه يمكنك استخدامه على جسمك أيضًا! من هنا ، سنكشف لك بالتفصيل كل ما تحتاج لمعرفته حول هذه الأداة من أجل الحصول على أقصى درجات الجمال والبشرة.


ما هي ال jadroller ؟

إنها كرات ديرما حجر اليشم الصينية التقليدية ، والتي تُستخدم على بشرة الوجه والجسم لإشراق لا مثيل له. يتم وضع هذا الحجر على أسطوانة لتدليك الوجه ، وبفضل ذلك يتم تقوية الدورة الدموية والتخلص من السموم.


ما هي فوائد Jade Roller على بشرة الوجه والجسم؟

يعزز عملية إزالة السموم من الجهاز اللمفاوي.

يعمل على تفتيح البشرة عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

يقلل التجاعيد ويشد المسام ، حيث يظل الحجر باردًا على الرغم من احتكاكه بالجلد.

يساهم في تقليل انتفاخ الوجه بفضل حجر اليشم ، مما يجعل وجهك وملامحك أكثر جمالاً.

يساعد المزيد من المكونات في منتجات العناية بالبشرة على اختراقها والاستفادة منها.

هل يمكن استخدام أداة Jade Roller نفسها على الجلد والجسم؟

في الواقع ، يفضل استخدام نوع خاص من بكرة اليشم للوجه والجسم. هناك نوعان من هذه الأداة المستخدمة ، أحدهما للوجه والآخر للجسم


الفرق بين بكرة الجسم وبكرة الوجه:


ببساطة ، بكرة الجسم أعرض قليلاً من تلك الموجودة على الوجه، ولها أطراف صغيرة خشنة بارزة.

 أما بالنسبة لأسطوانة اليشم الخاصة بالوجه ، فإن الحجر عادة ما يكون أكثر نعومة وسلاسة.



الطريقة الصحيحة لاستخدام Jade Roller على بشرة الوجه والجسم

ضع زيت للوجه أو بشرة الجسم

تدليك البشرة سواء على الوجه أو الجسم بحركات من أعلى إلى أسفل لمدة 5 إلى 10 دقائق.

أفضل توقيت لاستخدام أداة Jade Roller

قبل غسل الوجه والاستحمام

بعد وضع زيت الجلد

 كيفية تنظيف أداة jadroller

امسحيها برفق بمنشفة جافة بعد كل استخدام ، وضعيها في مكان نظيف وليس رطبًا للحفاظ على الأسطوانة ، أي الحجر الذي يمكن أن يصدأ إذا تعرض للرطوبة.

أداة jadroller وفوائدها للبشرة


عالم الجمال واسع جدا ، خاصة بعد التطورات الكبيرة في العصر الحديث ، والتي ساهمت في ظهور العديد من تقنيات التجميل الغريبة التي تبنتها العيادات ، وكلها تهدف إلى إضفاء النعومة واللمعان على بشرة الوجه ، حيث يتعرض الجلد للعديد من العوامل الخارجية التي تضر به (مثل أشعة الشمس ، وتغيرات الطقس ، والتغيرات الهرمونية) مما يؤدي إلى ظهور البقع والتصبغ والهالات السوداء والنمش والبثور وحب الشباب.


انتشرت مؤخرًا أداة صغيرة تسمى Jade Roller رغم أنها قديمة جدًا إلا أن فوائدها على البشرة دفعت العديد من خبراء التجميل والنساء لاستخدامها ، حيث إنها مصنوعة من حجر اليشم مما يساهم في الحفاظ على البشرة شابة ومشرقة .


معلومات مهمة عن أداة Jade Roller وفوائدها للبشرة

ما هي اسطوانة jadroller ؟


تعتبر أداة Jad Roller من أهم التقنيات القديمة التي كانت تستخدم  بهدف العناية بالبشرة وتدليكها وتعزيز الدورة الدموية فيها. هي اداة صغيرة يمكن حملها في الحقيبة واستخدامها يوميا اينما كنت ولا تحتاج الى كهرباء او شحن بل كرات مصنوعة من حجر اليشم الاساسي وهي نوع من الاحجار الكريمة التي تستخدم في التحسين صحة الإنسان وهدوء الحالة المزاجية حسب بعض المعتقدات السائدة.


والجدير بالذكر أن هذا الحجر يعتبر رمزًا للسلام ، ولهذا يسميه البعض حجر "الحلم" لأنه كان يستخدم لجذب الحظ السعيد لكل شخص يرتديه أو يمتلكه، وهناك العديد من الفوائد الصحية. من هذا الحجر الذي تم استخدامه في الماضي (مثل علاج آلام العضلات ، وعلاج آلام الظهر ، وتوازن السوائل في جسم الإنسان ، وتحسين صحة العظام) والعديد من الفوائد الأخرى.


علاوة على ذلك ، فإن فوائد هذا الحجر لا تقتصر على الصحة فقط ، بل له أيضًا فوائد عديدة في مجال العناية بالبشرة والجمال. لذلك تم اختراع هذه الأداة الصغيرة ووضع حجر اليشم فيها ، وهي عبارة عن بكرة تدليك تستخدم للبشرة ، ويمكن استخدامها في تدليك الجسم أيضًا.


ما هي فوائد أداة Jade Roller للبشرة؟


يحتوي حجر اليشم وأسطوانة التدليك الصغيرة التي تحتوي عليه على العديد من الفوائد الصحية للبشرة ، منها:


اختراق منتجات العناية بالبشرة الجلد:

بالتأكيد كل فتاة لديها العديد من منتجات الصباح والمساء للعناية ببشرتها ، وعادة ما يتم توزيعها بأصابع اليد ، ولكن يمكنك استخدام أداة Jade Roller لتوزيع كريم الترطيب أو السيروم أو الزيت على بشرتك بمرونة وسهولة ، تساهم هذه الأسطوانة في تغلغل المواد في أعماق الجلد ، وتؤدي إلى أكبر فائدة من المنتجات بدلاً من إهدارها عند دهنها على القطن.

القضاء على انتفاخ الجلد:

كم مرة استيقظت ولاحظت أن وجهك منتفخ قليلاً؟ أو حول عينيك؟ في كثير من الأحيان أليس كذلك؟ ومن هنا تأتي فائدة هذه الأداة ، حيث أنها تساهم في تقليل التورم والانتفاخ، خاصة إذا تم وضعها في الثلاجة ، حيث تساهم في تحقيق الشعور بالانتعاش ، وتبريد سطح الجلد ، وشد وإزالة الانتفاخ.

تعزيز الكولاجين:

يحتاج الجلد للتدليك بشكل يومي وخاصة تمارين الوجه التي تساهم في تقليل الخطوط والتجاعيد ، وهذه الأداة آمنة للغاية وتساهم في تحفيز الدم على الجلد مما يجعلها أكثر إشراقًا ونضارة من ذي قبل.

تحسين المزاج:

يقال أن التدليك بهذا الحجر وخاصة قبل النوم يعزز الشعور بالاسترخاء ويساهم في تقليل القلق والتوتر وتحسين الحالة المزاجية السيئة.

طرد السموم من الجلد:

التدليك المستمر بهذه الأداة يحفز التصريف اللمفاوي ويزيل السموم العالقة على الجلد.

كيف أميز بين أداة Jade Roller الحقيقية والتقليدية؟


لكل أداة أو منتج تجميلي أصلي فوائد كبيرة ، فمن المؤكد أنه سيحتوي على منتج تقليدي يباع عادة في السوق ، ولكن يمكنك التمييز بين حجر اليشم الحقيقي من المزيف بعدة طرق بسيطة ، بما في ذلك:


حرارة الحجر:

يجب أن نذكر أن هذه الأداة لها برودة دائمة ، ولها ملمس بارد على الجلد ، لذلك قبل شرائها يمكنك التأكد من درجة حرارتها أولاً ، وإذا شعرت أنها دافئة جدًا بعد ذلك. باستخدامه ، يمكن أن يكون تقليديًا.

سعر الأداة:

حجر اليشم من الأحجار الكريمة ، فإذا كان سعر هذه الأداة 15 دولارًا على سبيل المثال فهي غير حقيقية ، لذا يمكنك اختيار حجم الحجر الذي تريده على هذه الأداة ، و السعر الأصلي لن يقل عن 70 دولار.

وزن الحجر:

بالطبع يتميز حجر اليشم بوزنه الثقيل ، ويمكن ملاحظة ذلك عندما تزنه بإحدى يديك ، إذا كان خفيفًا جدًا ولا تشعر بأي وزن صغير ، فهو قد تكون مصنوعة من الزجاج أو مادة أخرى غير هذا الحجر.

اختبار الحجر:

 الحجر الأصلي لا يحتوي على أي فقاعات هواء ، لذلك إذا لاحظت هذه الفقاعات ، يمكن أن تكون مصنوعة من الزجاج.

كيف يمكنني استخدام أداة Jade Roller؟


استخدامه بسيط وسهل للغاية ، لذا ما عليكِ فعله هو تنظيف بشرتك بالغسول أولاً ، بعد التأكد من مسح المكياج العالق عليها ، وخاصة كريم الأساس ، ثم اختيار المنتج الذي يناسب نوع بشرتك ، سواءً كان التونر متبوعًا بكريم الترطيب أو وضع السيروم المفضل لك ، ثم أحضر هذه الأسطوانة وقم بتدليك وجهك بها للخارج ، بمعنى تدليك ذقنك أسفل الرقبة ، وتدليك خديك على منطقة الفك ، يجب أن تكون هذه الأداة معاكسة. باتجاه الجاذبية ، ويمكنك تدليك المنطقة الواقعة تحت العينين بها ولكن بطريقة لطيفة وغير قاسية على الجلد.


كيف أنظف أداة Jade Roller بعد استخدامها على الجلد؟


حسنًا ، بعد الانتهاء من تدليكه ، يمكنك تنظيفه بمنشفة قطنية نظيفة ، ثم وضعه في صندوقك الشخصي.


كم مرة يجب استخدام هذه الأداة؟


يمكنك استخدامه يومياً ويفضل تدليكه قبل النوم ، حتى يكون الجلد جاهزاً لتلقي جميع المنتجات الأساسية التي تغذيه ليلاً ، لذلك عند استخدامه يومياً ستلاحظ الفرق بعد عدة أسابيع ، كما ستلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر مرونة ورطوبة وأقل تجعدًا.


هل هناك عدة أنواع لبكرات الوجه؟


بالتأكيد هناك العديد من أنواع بكرات الوجه ، لكن حجر اليشم يعتبر من أكثر الأحجار فائدة وقد تم استخدامه في الصين منذ العصور القديمة ، وهناك العديد من الأحجار الأخرى مثل:


حجر الجمشت.

حجر الكوارتز.

من الرائع الاعتناء بالجلد والعناية بها ، حيث تظهر الأنثى جمالها وأنوثتها بنظافتها الشخصية والعناية بنفسها ، لذلك يمكنك اعتماد العديد من الحيل التجميلية ، وأهمها هذه الأداة الرائعة لإعطاء بشرتك نعومة واختراق المنتجات الرئيسية معها لتحقيق أكبر فائدة ، خاصة إذا كنت تؤمن بقوة الأحجار الكريمة وفوائدها ، يمكنك اختيار الحجر الذي تفضله (الكوارتز ، اليشم) أو الأحجار الأخرى.


وتذكر دائمًا أن الرعاية الخارجية لا تكفي ، عليك أن تعتني بنفسك من الداخل أولاً (مثل ممارسة الرياضة ، وشرب الماء ، وتناول نظام غذائي صحي ، والتأمل ، وجلسات الاسترخاء) ، وكل ذلك يمنحك الراحة النفسية والصحة و بشرة مشرقة ترغب في الحصول عليها.

author-img
هذه المدونة تناقش اهم المشاكل التي تواجهه البشرة والشعر والجسم وتقدم الحلول لهذه المشاكل

تعليقات