القائمة الرئيسية

الصفحات

التخلص من تجاعيد الجبين


أسباب ظهورها وكيفية التخلص منها

تجاعيد الجبين من أولى علامات شيخوخة الوجه ، والتي تظهر عادة عند سن العشرين. هذه المشكلة لا تزعجك فقط ، بل تزعج كل امرأة على حد سواء. بالطبع ، يمكنك تقليل أو القضاء على تجاعيد الجبهة بطرق مختلفة ، حتى تحصل أخيرًا على بشرة شابة! في هذه المقالة ، سوف نعرض لك جميع الحلول التي ستساعدك على محاربة هذه الخطوط الدقيقة المزعجة. لكن أولاً ، عليك أن تعرف أسباب ظهوره بسرعة أكبر.


أسباب ظهور تجاعيد الجبين


انخفاض نسبة الكولاجين: عندما تقل نسبة الكولاجين التي تنتجها البشرة تضهر التجاعيد على الجبين والوجه

النوم بطريقة خاطئة: تظهر الخطوط الدقيقة الناتجة عن النوم بشكل خاطئ على وجهك بالكامل ، خاصة على الجبهة. أثناء ساعات النوم ، يحتك جلد وجهك بالوسادة ، لذلك عندما تنام على بطنك أو على الجانب الأيمن أو الأيسر من جسمك ، فإنك تساهم في خلق ضغط كبير ، وبالتالي يتم إنتاج خطوط رفيعة في هذه المنطقة.

العبوس: إذا كنت من النساء اللواتي يعانين من عبوس شديد ، فبهذه الطريقة ستدفعين التجاعيد لتظهر أكثر فأكثر دون أن تدركي ذلك.

كيفية التخلص من تجاعيد الجبين

اللجوء إلى تقنيات محاربة تجاعيد الجبين


البوتوكس  لمحاربة تجاعيد الجبين 


تختلف جرعة البوتوكس حسب حاجة الشخص ، حيث يُطلب منك التجهم ورفع حاجبيك ، وتتراوح الجرعة بين 10-25 ملي على طول الجبهة. لذلك لا تتوقع أن تحصل أنت وصديقتك على نفس الكمية من البوتوكس عند عمل بوتوكس الجبين. يستغرق محلول البوتوكس حوالي 20 دقيقة لتثبيت العضلات ، لذا احرصي على عدم عمل أي تعبيرات على وجهك ، ولا تقومي بأي تمرين شاق بعد الجلسة. يفضل غسل وجهك بعناية دون فرك.


حقن بيبي بوتوكس لمحاربة تجاعيد الجبين 


تعطي حقن البيبي بوتوكس بشرتك مظهرًا طبيعيًا أكثر من حقن البوتوكس العادية والحشوات. لماذا ا؟ لأنه يحتوي على جرعات صغيرة من مادة البوتوكس ، ولا تعرض شفتيك أو بشرتك لأكثر من إبرة في الجلسة. من ناحية أخرى ، يمكن استخدام مادة البوتوكس والفيلر في إبرتين أو 3 إبر في كل جلسة للحصول على النتيجة ، مما قد يؤدي إلى مظهر مزيف وإطلالة مشوهة في بعض الأحيان. استخدام مادة البيبي بوتوكس يجعل الوجه أكثر إشراقًا وخاليًا من التجاعيد بما في ذلك تجاعيد الجبهة دون أن يبدو منتفخًا بشكل غريب.


الفيلر لمحاربة تجاعيد الجبين


بالطبع يمكنك اللجوء إلى الفيلر الذي يركز على حشو منطقة الجبهة ، عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وتجديد شبابه. تسبب حقن الفيلر أحيانًا مضاعفات ، تمامًا مثل حقن البوتوكس.


ضعي حمض الهيالورونيك لمحاربة تجاعيد الجبين


ضعي حمض الهيالورونيك و الذي يمتص السوائل لتحافظ على نضارة ومرونة بشرتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا المكون يرطب البشرة بعمق ويحارب التجاعيد من الظهور والتكاثر.

 في الواقع ، يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجسم ، وتفرزه نفس الخلايا المسؤولة عن الكولاجين ، لكن كمية إنتاجه تتناقص مع تقدم العمر. لذلك ، من المهم جدًا اللجوء إلى المنتجات التي تحتوي على هذا الحمض. إليك 3 كريمات غنية بحمض الهيالورونيك:


1-VOLITION BEAUTY كريم الكرفس الأخضر مع حمض الهيالورونيك + الببتيدات

2- ماسك هيالو فيلر Hyalu-Filler Mask من فيشي  VICHY LiftActiv Collagen 

3- جيلي مرطب من كلينيك CAUDALIE VineActiv Vitamin C Anti-Wrinkle Serum


اللجوء إلى سيروم غني بفيتامين سي لمحاربة تجاعيد الجبين 


من المهم جدًا عند اختيار المصل أن تبحث عن الفيتامين المناسب الذي يحارب تجاعيد الجبهة. فيتامين سي هو خيارك الأفضل لحل هذه المشكلة ، حيث يعمل كمضاد للأكسدة يجدد الخلايا ويحارب علامات الشيخوخة. يتغلغل هذا الفيتامين بعمق في بشرتك ليوقف إنتاج الميلانين المسؤول عن تغيير لون البشرة ، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين ، وبالتالي يمنع التجاعيد.


قم بتمارين الوجه لمحاربة تجاعيد الجبين


مارس تمارين يوجا الوجه التي تهدف إلى شد بشرة الجبهة وتقوية عضلاتها. تمرينان بسيطان لا يتطلبان منك أي مهارات وسيستغرقان بضع دقائق فقط من وقتك.


أول تمرين لمحاربة تجاعيد الجبين

مرري أصابعك في حركات عمودية على الجبين لشد العضلات في هذه المنطقة وتعزيز الدورة الدموية. كرر هذه الحركة 10 مرات.


التمرين الثاني لمحاربة تجاعيد الجبين

قم بقبضة يدك ومررها على الجبين من المنتصف إلى الخارج ، لتمرين العضلات في هذا الاتجاه. كرر هذه الحركة 10 مرات.

تقنيات تجميلية مناسبة لإخفاء تجاعيد الجبين

سوف تجدين كل الحلول الجمالية التي تبحثين عنها ، خاصة أنه من الصعب التخلص منها بشكل طبيعي إذا ظهرت في سن مبكرة ، قبل المواعيد المحددة لظهورها.


تعاني فئة كبيرة من النساء من هذه المشكلة في سن مبكرة ، وغالباً ما تكون أسبابها وراثية ، ولكن لحسن الحظ في الوقت الحاضر هناك العديد من الحلول التي تخفي هذه المشكلة عنهن:


اعتماد الكريمات التجميلية لعلاج التجاعيد في سن مبكرة


اعتماد الكريمات التجميلية لعلاج التجاعيد في سن مبكرة

قبل الانتقال إلى الحلول التجميلية، اذا كان أحد أفراد الأسرة يعاني من هذه المشكلة في سن مبكرة ، فاعلم أنك قد تكون أيضًا في خطر كبير من ظهوره ، لذلك لا بد من البدء في استخدام كريمات الترطيب التي تعالج التجاعيد في سن مبكرة أي تبدأ من سن 18 عامًا ، بالإضافة إلى عدم إغفال أهمية حماية بشرتك من أشعة الشمس التي تزيد من ظهور هذه التجاعيد وعدم ارتفاع درجة حرارتها. بين اضراره.


اللجوء إلى العلاج بالضوء الاحمر 


العلاج بالضوء الاحمر ليس تجميليًا ولا يحتاج إلى حقن أو حتى تخدير ، ويعمل بشكل خاص بتقنية الضوء التي تعالج البشرة من التجاعيد الخفيفة والبارزة ، وتتخلص من الجلد الزائد والدهون المتراكمة ، وتعطيك نتائج مضمونة.


يُذكر أن الخضوع للعلاج بالضوء الاحمر يحتاج إلى ما بين ساعة وساعة ونصف من الوقت ، مع الحرص على الراحة وعدم التعرض لأشعة الشمس بكثرة لمدة أسبوع. لكن في النهاية ، نعترف بأن هذه التقنية أقل فعالية من البوتوكس السحري.


باستخدام تقنية شد الخيط أو PDO


باستخدام تقنية شد الخيط أو PDO

تقنية PDO أو شد الوجه بالخيوط فعالة للغاية وتستخدم غرزًا مؤقتة لشد ورفع الأجزاء السائبة من الجبن بدلاً من إزالتها جراحيًا. يمنح هذا المحلول البشرة مظهرًا مشدودًا وخاليًا من التجاعيد ، مما يجعل المظهر أصغر بعشر سنوات على الأقل. يمكن استخدام هذه التقنية أيضًا لعلاج الجلد المترهل بالقرب من الحاجبين والعينين والرقبة بالإضافة إلى الخطوط المحيطة بالفم.


استخدام الJade roller و القواشا 


اعتماد Jade roller والقواشا يعتبر حل ممتاز للتجاعيد السطحية على الوجه والجبين. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من تلك الخطوط السطحية ، فلا شك أن أفضل حل هو اتباع هذه الطريقة الامنة والرخيصة ، حتى يعود الجلد مشدودًا ومليئًا بالإشراق.

وتتميز بشكل خاص هذه التقنية بأنها آمنة وسهلة وسريعة ولا تتطلب أي وقت وغير مكلفة وفعالة في حالة الخطوط التي في الجبين رفيعة اما اذا كانت عميقة فيفضل استخدام البوتوكس او عملية جراحية .


اخضع لعملية شد الوجه


تعتبر مجموعة كبيرة من النساء أن هذه الطريقة هي الأفضل اذا كانت التجاعد عميقة ، خاصة وأن تأثيرها يستمر لمدة تصل إلى 10 سنوات. خلال هذه العملية يتم شد الجزء العلوي من الوجه أي جلد الجبهة والحاجب مما يساهم في إخفاء الترهل والتجاعيد. هذه التقنية تجعل الشخص يبدو أصغر بكثير من عمره الحقيقي.

يُذكر أن عملية شد الوجه تتطلب ساعة كاملة من الوقت ، ويحتاج المريض بعد ذلك إلى الراحة لمدة أسبوع من أجل التعافي والعودة إلى نشاطه الطبيعي بعد 3 أسابيع على الأقل.

author-img
هذه المدونة تناقش اهم المشاكل التي تواجهه البشرة والشعر والجسم وتقدم الحلول لهذه المشاكل

تعليقات