القائمة الرئيسية

الصفحات

 انواع مستحضرات العناية بالبشرة 


انواع ,مستحضرات,العناية, بالبشرة

تنقسم انواع مستحضرات العناية بالبشرة الى قسمين :

 1مستحضرات كيميائية


تتوفر المستحضرات العناية بالبشرة الكيميائية باأشكال تتناسب مع انواع البشرة المختلفة وغالباا ماتحتوي على مرطبات للبشرة وفيتامينات ومواد تحمي من اشعة الشمس وهي مصممة لتبقى على البشرة طوال اليوم وتسهل وضع مستحضرات التجميل عليها كما توفر الحماية الطبية للبشرة من ملامسة مستحضرات التجميل .




تمتاز مستحضرات العناية بالبشرة بسهولة امتصاص البشرة لها وتتوافر باأنواع مختلفة تلائم انواع البشرة (الدهنية ،الجافة،العادية،المختلطة،الحساسة)


 حيت تحتوي على زيوت طبيعية واسترات صناعية سريعة الامتصاص وتكون نسبة الماء فيها اعلى من نسبة الدهون او تالاحماض الدهنية التي تكون نسب تركيبها مطابقة لما يفرزه الجلد من دهون وايضا تحتوي على مواد فعالة متل البروتينات والنشويات على شكل بلمرات الجزيئات او على شكل احماض امينيه بسيطة ويعتمد وجود هذه المواد الفعالة على سبب استعمال هدا المستحضر 


نسبة كبيرة من المواد المرطبة الموجودة في كريم العناية بالبشرة الكيميائي هي الجلسرين والبروبولين والجلايكول والسوربيتول وتستعمل منفردة او مع بعضها 


2مستحضرات طبيعية 


يتم تصنيع جميع مكونات مستحضرات التجميل بمواد كيميائية اصطناعية لأنها أقل تكلفة. يمكن الحصول على بشرة جميلة وصافية بدون أي ملوثات مع منتجات العناية بالبشرة الطبيعية ومنتجات المكياج العشبية.


النباتات المستخدمة في صنع منتجات العناية بالبشرة الطبيعية وفيرة في زيوت البشرة الأساسية وخالية من أي مواد كيميائية ومبيدات حشرية تتجنب الإضافات الضارة على وجهك. تشمل مزايا استخدام منتجات التجميل الطبيعية ما يلي:


مكونات خالية من المواد الكيميائية 


ان منتجات العناية بالبشرة العضوية لاتحتوي على مكونات صناعية مثل الأسمدة أو السموم أو الجينات المعدلة عضوياً التي قد تكون ضارة بالجلد. يتم تشجيع التنوع البيولوجي من خلال ممارسات الزراعة المستدامة ، ويمكن إعادة تدوير المواد.


منتجات ذات جودة نقية


منتجات التقطيع العضوي ، التي لا تحتوي على إضافات ضارة ، نقية. منتجات العناية بالبشرة الطبيعية هذه مصنوعة من مكونات طبيعية أو نباتية.


قابل للتحلل


منتجات التجميل العضوية صديقة للبيئة ، ويتم حصاد جميع الزيوت دون الإضرار بالأرض. كما أن الزجاجات المستخدمة للمنتجات الطبيعية قابلة لإعادة التدوير.


يحمي البشرة من الشيخوخة


سلسلة العناية بالبشرة هي الأفضل لنتائج الشيخوخة على الوجه. له أداء مثير للإعجاب في مكافحة التجاعيد وخطوط الضحك والأكزيما وما إلى ذلك. يمكن للزيوت الطبيعية وغير المعالجة المستخدمة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة أن تشفي الجلد بأكبر قدر ممكن من الفعالية.


رائحة مميزة


يبدو أن استخدام العناصر الطبيعية في المنتجات الطبيعية يجعلها عطرة لا محالة. الأرجون وزيت الخروع وجوز الهند مثالية للبشرة المختلطة الموجودة في غسول الوجه والجسم. يتم مزج الزيوت الفريدة وكمية محدودة من الزيت العطري للخزامى. يمنحك رائحة رائعة مع إضافة زيت اللافندر. تعتبر الفيتامينات A و D و E و B1 و B2 ضرورية وتوفر حماية كاملة للبشرة. اختر منتجات التجميل الطبيعية الخالية من العطور أو تحتوي على عطر طبيعي لمنع تشقق الجلد. يجب فحص المنتج على سطح جلدي صغير لتحديد ما إذا كنت تعاني من حساسية أو تهيج.


أفضل للبشرة


قد تزيل المكونات الطبيعية الصحيحة التكسر ، وتحمي من أضرار أشعة الشمس ، وتخفف من التهيج. السبيرولينا لها خصائص مضادة للالتهابات والتي قد تعمل على نشر أعراض الشيخوخة وكذلك إزالة السموم من لون البشرة. فيما يلي بعض الفوائد للبشرة:


بينما توفر بشرتنا حاجزًا وقائيًا لحماية المركبات الخطرة ، قد تمر بعض المواد الكيميائية عبر مجرى الدم ويتم امتصاصها.


أظهرت الدراسات أيضًا أن منتجات العناية بالجسم والجمال العضوية المتوفرة في متاجر الفيتامينات على الإنترنت يمكن أن تؤثر على وظيفة المناعة والعواطف والجهاز العصبي المركزي.


تأتي معظم المنتجات غير العضوية مع عوامل التجفيف التي تجفف بشرتك تمامًا. ومع ذلك ، فإن المنتجات الحيوية خالية من الكبريتات وترطب الجلد جيدًا.


يمنح البشرة مظهرًا ناعمًا وجميلًا وصحيًا. تساعد أحماض أوميغا قدم المنظف الطبيعي والمغذيات على تنقية البشرة.


التغذية الكلية للبشرة


تزود المنتجات النباتية البشرة بجمال صحي لأنها غنية بمضادات الأكسدة الحيوية والمغذيات التي تغذي البشرة وتعيد التألق.


راحة البال


والمثير للدهشة أن إدارة الغذاء والدواء لا تتحكم في المواد المضافة الموجودة في مستحضرات التجميل. مستحضرات التجميل هي المجال الأخير من تشريعات الأجهزة الاستهلاكية التي لم يتم تنظيمها مطلقًا. لا تملك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أي سلطة تقريبًا للحد من العناصر اليومية. ربما تكون معظم هذه المواد صحية. من المحتمل أن تكون الخدمات المصرفية الآمنة غير ملهمة. إنها ليست مثل الثقة في سلامة المنتج على أمل الصحة والسلامة. يوفر استخدام المكونات الطبيعية راحة البال التي لا يمكن الوصول إليها من خلال المواد الكيميائية غير الخاضعة للرقابة


منتجات عناية البشرة الطبيعية


مناسب تمامًا للبشرة الحساسة


غالبًا ما يتفاعل الأشخاص الحساسون في المنتجات التقليدية مع المواد الكيميائية. على الرغم من أن البعض الآخر سيكون دائمًا حساسًا لبعض السلع الطبيعية ، إلا أن المواد المضافة في المنتجات الطبيعية لا تتسبب عادةً في تفاقم حالة الجلد. علاوة على ذلك ، فإن تأثيرات الجودة العالية تساهم أيضًا في أداء أفضل.


author-img
هذه المدونة تناقش اهم المشاكل التي تواجهه البشرة والشعر والجسم وتقدم الحلول لهذه المشاكل

تعليقات