القائمة الرئيسية

الصفحات


العناية بالبشرة في رمضان




 ...





العناية بالبشرة في رمضان ضرورية جداً ، وذلك للمحافظة على البشرة ومكافحة فقدان نضارتها وإشراقها ، والحفاظ عليها ناعمة ومتوهجة ، بعيداً عن البهتان والجفاف. لذا ضعي بعضًا من أكثر العوامل إلحاحًا للحصول على بشرة صحية أثناء الصيام في روتين العناية بالبشرة. بناءً على ذلك ، سوف نقدم لك طريقة للعناية بالبشرة في رمضان في خمس خطوات فقط.


اليك بعض العادات التي يجب ان تقومي بها في رمضان :


1- تجنب تناول أطعمة ومشروبات معينة

يعد تجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات خلال رمضان ، وخاصة الكافيين والصودا ، من أهم خطوات العناية بالبشرة خلال رمضان ، حيث من المعروف أن مثل هذه الأطعمة تمتص المعادن من الجسم وتفقد الكثير من الماء ، مما يؤدي إلى يؤثر سلبًا على الجلد ، مما يؤدي إلى إصابته بالجفاف والباهت.


 


2- لا تتخلى عن الواقي من الشمس

تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر المستطاع خلال رمضان ، وقم بوضع كريم واقي من الشمس عدة مرات في اليوم خاصة في الصباح قبل الذهاب إلى العمل ، حيث أن ذلك يحمي بشرتك من البقع الداكنة والتصبغات أثناء فترة الصيام ، بالإضافة إلى هذه الخطوة يكافح ظهور التجاعيد المبكرة على الجلد.


 لحماية من أشعة الشمس تعتبر خطوة حماية البشرة من وهج أشعة الشمس خطوة ضرورية ، ولا غنى عن الروتين اليومي ، من خلال وضع واقي من الشمس ، مع الاستخدام المتكرر كل فترة خلال نزهات النهار. صرح الدكتور كونراد أنه يفضل استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على مكونات معدنية. وأن يحتوي على نسبة حماية من الشمس لا تقل عن 30٪ ، كما أوصت به الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، مع ضرورة ارتداء ملابس واقية من الشمس لتأمين حماية مزدوجة ، وتجنب الخروج عندما تكون الشمس في ذروتها. ، من العاشرة صباحًا إلى الساعة الثانية بعد الظهر


3- ترطيب البشرة باتباع نظام غذائي سليم

الحصول على كمية كافية من الماء جزء لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة في رمضان. يحافظ الماء على ترطيب البشرة ونعومتها وجفافها. لذلك ، تأكد من حصول الجسم على الترطيب الكافي ، من خلال الجمع بين نظامك الغذائي والأطعمة الغنية بالمياه مثل الطماطم والخيار والفواكه والخضروات الطازجة. أنها تمد الجسم بالكثير من الماء وتخلص الجلد من السموم . يفضل استخدام كريمات الترطيب فور الانتهاء من الاستحمام ، خلال مدة خمس دقائق ، لأن الماء الساخن يجرد الجلد من الزيوت الطبيعية التي تغطيه ويعرضه للجفاف ، ويفضل ترطيب البشرة. مشبع بالماء للاحتفاظ بمزيد من الرطوبة. الى وقت لاحق


ترطيب البشرة في 

 


4- المثابرة على استخدام كريمات الترطيب الفعالة

لحماية بشرتك من الجفاف خلال رمضان الذي تفقد خلاله رطوبتها ونعومتها ، استمري في استخدام كريمات الترطيب الفعالة ، بعد غسل وجهك بالمنظف المناسب وشطفه جيداً بالماء الفاتر ، ضعي الكريم المرطب على بشرتك. أطراف الأصابع وبحركات دائرية ، حتى يمتصها الجلد جيدًا.



5- النوم لساعات كافية

يتسبب الأرق والتعب في ظهور الهالات السوداء تحت العينين ، وغالبًا ما يؤدي تناول الطعام في وقت متأخر إلى انتفاخ منطقة العين. من هناك ، خذ قسطًا من الراحة ، من سبع إلى ثماني ساعات ، لإعطاء جسمك وبشرتك الوقت الكافي لإصلاح وتجديد شبابك. أيضًا ، استخدمي كريمًا خفيفًا لمنطقة العين ، وحاولي وضع أكياس الشاي البارد على عينيك ، مما يساعد على تهدئتهما وحفظ الرطوبة داخل الجلد.



 العناية بالبشرة في رمضان للحفاظ على بشرة صحية




العناية بالبشرة في رمضان صحيح أن اهتمامات المرأة في رمضان تتمحور عادة حول الاستعدادات الرمضانية والطعام والسفر ، لكن من الضروري أيضًا عدم إهمال تحضير جمالها من خلال روتين العناية بالبشرة وخاصة خلال هذه الفترة. نتيجة للصيام ، قد تواجهين العديد من المشاكل الجمالية مثل فقدان مرونة الجلد وإشراقه وجفاف الوجه وغيرها. من هنا لا بد من اتباع روتين للعناية بالبشرة للحفاظ على جمال وصحة بشرتك خلال رمضان المبارك. اكتشف أدناه الروتين الذي يجب اتباعه!


العناية بالبشرة في رمضان باستخدام منتجات العناية بالبشرة :


1- العناية بالبشرة في رمضان: ضعي المرطب


تقضي المرأة في رمضان المبارك فترة طويلة دون شرب الماء ، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة الماء في الجسم ، وتصبح بشرتها جافة ، وتفقد نضارتها ، وأكثر عرضة لظهور التجاعيد. لتجنب هذه المضاعفات المزعجة ، استخدم الكريمات المرطبة لتزويد البشرة بكل الترطيب اللازم. رطبي بشرتك صباحًا ومساءً لمنعها من الجفاف والتقشر.


2- العناية بالبشرة في رمضان استخدام المستحظرات المرطبة للشفاة 


تمامًا مثل الجلد ، قد تجف الشفاه أيضًا في شهر رمضان المبارك وتتشقق. لذلك لا بد من استخدام المستحضرات المرطبة للشفاه في رمضان حفاظاً على صحة الشفاه.


3- العناية بالبشرة في رمضان: لا تغسل الوجه بكثرة


قد تشعر المرأة بالحاجة إلى غسل وجهها في رمضان حتى تشعر بالانتعاش. لكن من الضروري معرفة أنه لا يجب غسل الوجه كثيرًا أثناء النهار حفاظًا على الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة. للشعور بالانتعاش ، من الأفضل استخدام رذاذ الماء للوجه لمكافحة الحرارة والجفاف.


4- العناية بالبشرة في رمضان: اختاري الكريمات الغنية بالفيتامينات


نتيجة الصيام ، يفتقر الجسم إلى الكثير من الفيتامينات ، مما يؤدي إلى ظهور علامات التعب على الجلد وفقدان النضارة والشباب. لذلك وللتعويض عن نقص هذه الفيتامينات لا بد من وضع الكريمات والأمصال الغنية بالمواد المفيدة للبشرة للحفاظ على جمال البشرة طوال شهر رمضان. انقر هنا لاكتشاف أهم المنتجات الغنية بالفيتامينات للبشرة.


5- العناية بالبشرة في رمضان: تجنبي الإفراط في وضع المكياج


تجنبي الإفراط في وضع المكياج خلال شهر رمضان المبارك ، أو احرصي على استخدام مستحضرات خفيفة الوزن. قد يؤدي الجمع بين الحرارة العالية وجفاف الجلد وتطبيق المكياج إلى ظهور حب الشباب والبثور.


 العناية بالبشرة في رمضان من خلال الطعام:



1- العناية بالبشرة في رمضان: تناول الفيتامينات


بالإضافة إلى تطبيق المستحضرات التجميلية ، من الضروري تناول أنواع معينة من الفيتامينات التي تنعش البشرة وتحافظ على جمالها. من الضروري أيضًا تناول المكملات الغذائية التي تأتي على شكل كبسولات عند الإفطار. ينشط البشرة ويكافح البهتان والشوائب التي تشوه صفاءها. انقر هنا للتعرف على الفيتامينات الضرورية لبشرة صحية خلال شهر رمضان المبارك.


2- العناية بالبشرة في رمضان: اشرب الكثير من الماء


من الضروري شرب كميات كبيرة من الماء وما يعادل 12 كوبًا أثناء الإفطار ، وذلك للحفاظ على ترطيب بشرتك ومحاربة جفافها.


3- العناية بالبشرة في رمضان: تناولي الأطعمة الغنية بالماء


تحتوي بعض الفواكه والخضروات والمشروبات على كمية كبيرة من الماء ، والتي ستساعدك على ترطيب بشرتك خلال شهر رمضان المبارك. احرصي على تناول الأطعمة والعصائر التي ترطب البشرة أثناء الإفطار والسحور ، بما في ذلك البطيخ والخيار والفراولة وغيرها.


العناية بالبشرة في رمضان باستخدام المكونات الطبيعية :


1- العناية بالبشرة في رمضان: تدليك العينين بزيت اللوز


في شهر رمضان المبارك ، قد يؤدي السهر لوقت متأخر من الليل إلى إجهاد العينين وتكوين الهالات السوداء حولهما. يمكن لزيت اللوز أن يقضي على هذه المشكلة الجمالية ، ويكفي وضعه تحت العينين كل صباح ومساء للتخلص من الهالات السوداء. يحارب هذا الزيت أيضًا التجاعيد والخطوط حول العينين ، مما يجعل بشرتك تبدو شابة. يذكر أن من فوائد هذا المنتج أنه يحتوي على فيتامين K الذي يقضي بشكل فعال على شوائب البشرة وخاصة الهالات السوداء.


2- العناية بالبشرة في رمضان: ضعي مزيج العسل والأفوكادو على الوجه


يساعد هذا المزيج البشرة على مقاومة الجفاف. لتحضير هذا المزيج السهل ، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الكريمة الطازجة وربع أفوكادو وملعقة كبيرة من العسل. ضعي هذا الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ساعة على الأقل ، ثم اغسلي وجهك بالماء.


3- العناية بالبشرة في رمضان: ضعي مزيج العسل والصبار على الوجه


سيعيد هذا الماسك إشراقة وجمال البشرة للتخلص من لونها الباهت. لتحضير هذا القناع الطبيعي ، اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

4-  العناية بالبشرة في رمضان: ضعي أكياس الشاي على العينين

يمكن للمرأة الصائمة أن تحارب الهالات السوداء الناتجة عن الإرهاق عن طريق وضع أكياس الشاي على أعينها. ما عليك سوى نقع كيسين من الشاي في ماء دافئ لعدة دقائق ، ثم اتركهما يبردان وضعيهما على عينيك المغلقتين لمدة 20 دقيقة. كرر هذه الخطوة يوميًا في الصباح. 




author-img
هذه المدونة تناقش اهم المشاكل التي تواجهه البشرة والشعر والجسم وتقدم الحلول لهذه المشاكل

تعليقات