القائمة الرئيسية

الصفحات

 



 
قناع ،البشرة


قناع البشرة هو مجموعة من المواد الطبيعية والصناعية التي توضع على البشرة لازالة الدهون الزائدة والمواد العالقة على سطحها ويستعمل القناع كأخر مرحلة من مراحل العناية بالبشرة 

انواع قناع البشرة


 1 الاقنعة الطبيعية 


يدخل في تركيبها مواد ومستخلصات طبيعية تمد البشرة بالعديد من المواد الغدائية المنشطة والقابضة وتعطي شعور بالانتعاش 


متل مستخلصات بعض النباتات كحمض الفواكه والخضراوات كالخيار والبطاطا 


2 الاقنعة الصناعية 


والتي تدخل في تركيبها المواد الاتية :-


1 الجلسرين (مرطب للجلد )


2 اكسيد الخارصين (zno) قابض للبشرة ومعقم لها 


3المغنيسيوم (mg) قابض للبشرة ومنشط لها 


4 الكبريت (s) قابض للبشرة الدهنية ومعقم لها 


5 الكالامين مهدئ للبشرة 


6 الكولاجين يساعد على غلق المسام وشد البشرة 


هناك مواد اخرى تضاف للماسك لتعطية القوام المناسب مثل 


1 زيت الجوجوبا مرطب للبشرة 


2 زيت اللوز مغدللبشرة وخاصة البشرة الجافة 

3ماء الورد منشط وملطف للبشرة 


الامور التي يجب اخدها بعين الاعتبار عند وضع القناع :- 


1استعمال القناع المناسب لكل نوع بشرة 


2 تنظيف البشرة جيدا قبل وضع القناع وبعده لمنع دخول الشوائب للبشرة 


3وضع الكريم المناسب قبل وضع القناع وبعده 


4عدم وضع القناع (mask) بالقرب من العينين وفتحة الفم 


5التاكد من درجة حرارة الاقنعة التي تسخن قبل وضعها تحسبا للحرق ويفضل وضع قطعة من القماش قبل وضع القناع (mask)لحماية بشرتك وسهولة ازالة القناع 


اقوى 3 اقنعة للتخلص من اثار حب الشباب 


كيف سيكون رد فعلك عند الظهور المفاجئ لندبة حمراء على وجهك؟ إن الظهور المفاجئ على وجه خالٍ من العيوب يزداد شدة لخدشه. ونتيجة لذلك ، تكون جلطة دموية نامية تتحول لاحقًا إلى أثار مستعصية. لسوء الحظ ، لا يوجد مرهم أو دواء يمكنه إزالة أثار حب الشباب بشكل دائم بين عشية وضحاها.




محو اثار حب الشباب عملية طويلة قد تستغرق أحيانًا شهورًا لتلتئم تمامًا. يمكن أن يؤدي إعطاء دفعة للشفاء إلى تسريع إزالته بشكل دائم. ومع ذلك ، من الصعب ولكن ليس من المستحيل التخلص من الندوب المخيفة.






 


الشيخوخة يمكن أن تجعل التعافي من اثار حب الشباب أطول. يمكن أن يتسبب استخدام المستحضرات الكيميائية في مرهم وكريم وهلام في حدوث ضرر دائم. وأنا متأكد من أنك لا ترغب أبدًا في التنازل عن جمالك. لإدخال معجزة الطبيعة في بشرتك ، فيما يلي بعض الأقنعة السحرية للحصول على بشرة خالية من اثار حب الشباب ونظيفة.



استخدام قناع الوجه للحصول على بشرة ناعمة
يمكنك اختيار القناع المناسب لك من هذة الاقنعة المنزلية :- 




1- قناع الكركم: الكركم خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا تجعله سلاحًا أقوى لمحاربة الجراثيم والبكتيريا المسببة للبثور.




تعمل الغدد الدهنية بسرعة كبيرة وخاصة عن الشباب وبالتالي ، تختنق المسام بالأوساخ والشوائب. يعمل قناع الوجه هذا كسلاح يزيل البثور وحب الشباب والندوب. دعونا نكتشف كيف يمكننا صنعها واستخدامها.


الطريقة


تحمص 1 ملعقة كبيرة كركم على المقلاة.


امزجيها مع القليل من العسل .


امزجه وضعيه على السطح النظيف.


إذا كنت ترغب في تنظيف السطح بشكل طبيعي ، استخدم الحليب.


اختر وقت التطبيق عندما تبقى نصف ساعة للاستحمام.


ضعه بلطف.


لا تفرك أبدًا أثناء وبعد التطبيق. 


اغسل الوجه بالماء الفاتر.


امسح البشرة بمنشفة قطنية أو مناديل.


2. قناع الشرفان :عند تسرب الزيت من الغدد الدهنية الى السطح يكون سطح حامي للبشرة. ولكن عندما تندمج مع الشوائب تتكاثر الجراثيم والبكتيريا وبالتالي حب الشباب.




الشوفان : لا يمكنك تجاهل منتج العناية بالبشرة هذا لأنه أفضل خبير تجميل لبشرتك. كما هو الحال ، فإنه يوقف نمو البكتيريا بشكل كامل. دعونا نرى كيف يمكننا تطبيقه:


الطريقة


خذ ملعقتين كبيرتين من الشوفان.


اخلطي الحليب غير المغلي.


تحضير عجينة متسقة.


قم بتغطية الوجه بالكامل بهذا القناع ، ما عدا العيون والشفاه.


ضع طبقة رقيقة على الجلد الطبيعي.


يمكنك إضافة القليل من الكركم لتلاشي الندبات.


اشطفه بالماء العادي.


لا تستخدم الصابون لمدة ساعة على الأقل.


ضعه مرة واحدة في الأسبوع.




3. قناع الزبادي: يعتبر الزبادي حمية غذائية رائعة حقًا ، لكن يتم استدعاؤه هنا بسبب فوائده الجلدية. مكونات حمض اللاكتيك تطرد أي نوع من العدوى الفطرية والبكتيرية. لذلك ، نتنهد الصعداء لأن لدينا مقشر ومنظف طبيعي في الزبادي.




كما أنه يقشر طبقة خلايا الجلد الميتة التي تميل إلى الظهور بمظهر اغمق .


 


دعونا نتحقق من كيفية الحصول على لون بشرة أفتح مع الأرز والزبادي. إزالة السمرة والكلف والندبة في مدة قصيرة.


الطريقة



خذ ملعقة كبيرة من الزبادي السميك.


أضف القليل من مسحوق الكركم إليه.


امزج 1 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز.


تحضير عجينة سميكة ولكن متسقة.


ضعه بسخاء على الوجه بالكامل.


افركيها بطريقة تدليك ولكن كن لطيفًا.


استمر في التمسيد لمدة دقيقة إلى 3 دقائق.


تجنب تجاوز الدقائق السابقة.


انتظر لمدة 5 إلى 10 دقائق.


نظفيها بمنشفة مبللة أو مناديل مبللة.


استخدمه مرة واحدة في الأسبوع.


إذا كنت تعانين من حب الشباب ، اشطفي وجهك بماء الورد.


 العناية بالبشرة بالفحم - حل الجمال الشامل الخاص بك







كونك امرأة ليس بالمهمة السهلة. هناك ضغوط ومقارنات مستمرة يتعين على المرأة مواجهتها كل يوم في مجال عملها وكذلك في حياتها الشخصية. السعي المستمر نحو المواعيد النهائية للاجتماعات ، وإتقان التوازن بين العمل والأسرة ، وإدارة الجداول غير المنتظمة ، وتناول الأطعمة غير الصحية يمكن أن يترك قريبًا آثاره المميتة على جسد المرأة. التجاعيد ، العيون المنتفخة ، الهالات السوداء ، حب الشباب والرؤوس السوداء كلها نتيجة لإجبار الجسم على بذل المزيد من الجهد. على الرغم من عدم وجود شك في أن النساء قد أثبتن باستمرار قوتهن ، سواء في المجال المهني أو داخل الأسرة ، إلا أنهن ما زلن بحاجة إلى التدليل والعناية. بفضل الأنواع المختلفة من منتجات التجميل المتوفرة في السوق ، أصبح من السهل على المرأة العناية ببشرتها وشعرها وأسنانها على الرغم من حياتها المزدحمة. هناك العديد من أنواع المنتجات التي يمكنك اختيارها بسهولة - شيء يعمل بأعجوبة على بشرتك وشعرك وأسنانك دون أن يكون له أي تأثير سلبي.




أحد حلول التجميل الناشئة التي تركت بصمة كبيرة في هذه الصناعة هي المنتجات القائمة على (الفحم). لم يعد يتم التعامل مع العناية بالبشرة بالفحم بشكل مشكوك فيه كما تم في وقت سابق. تبرز بعض أفضل العلامات التجارية للجمال في العالم منتجات العناية بالبشرة والشعر القائمة على الفحم مما يثبت ملاءمتها وأهميتها الناشئة. إنه سهل الاستخدام للغاية ويظهر النتائج في غضون أيام قليلة. إذا كان هناك جانب سلبي لمنتجات التجميل القائمة على الفحم ، فهو أنه لا يمكنك أن تبدو جيدًا للحظات أثناء وضع القناع على وجهك ، ولكن بعد غسل الآثار الإيجابية يمكن رؤيتها على الفور. هناك العديد من الأشياء التي سيفعلها لك المنتج المعتمد على الفحم. لنلقي نظرة.




يقلل المسام




 




من الصعب تصديق أنه على الرغم من الجهود التي تبذلها لعدم تعريض نفسك لأشعة الشمس القاسية ، وتلوث الهواء ، وما إلى ذلك ، فإن السموم تتسبب في إحداث فوضى على بشرتك. يمكن للسموم أن تسد المسام بسهولة ونتيجة لذلك تصبح بشرتك أغمق ويوجد قناع زيتي ثابت على وجهك. يمكن للفحم المنشط تنظيف المسام ؛ إزالة السموم دون الإضرار بالبشرة. ستشعرين بالانتعاش بعد كل استخدام لأن التقشير اللطيف يساعد على التخلص من الجلد الميت



يبقي الدهون تحت السيطرة




تعرف النساء ذوات البشرة الدهنية صعوبة الحفاظ على وجههن خاليًا من الزيوت. يجذب الزيت الزائد بسهولة الأوساخ غير المرغوب فيها ، مما يؤدي إلى ترطيب البشرة في هذه العملية. يمكن أن يزيل الاستخدام المنتظم لقناع الوجه المعتمد على الفحم النشط أو القناع المقشر الزيوت غير المرغوب فيها. يمكن للفحم المنشط أن يوازن محتوى الزيت على وجهك دون تجفيف الجلد. ومع ذلك ، لا تستخدم الفحم المنشط أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع وإلا فقد تجف بشرتك بسهولة.




يساعد في علاج حب الشباب




من أشهر آثار ماسك الفحم المنشط كيف يساعد في علاج حب الشباب. إذا كنت تعاني من مشاكل شديدة مع حب الشباب ، فقد تحتاج إلى استشارة طبيب الأمراض الجلدية ولكن في الحالات الخفيفة ، يمكن أن يقلل الاستخدام المنتظم لماسك الفحم المنشط من حب الشباب على الوجه إلى حد كبير. عن طريق التقشير بلطف على المنطقة المصابة ، يمكنك تقليل اندلاع حب الشباب إلى حد كبير.




ينظف البشرة بعمق




من الأشياء الأساسية التي يفعلها ماسك الفحم المنشط لوجهك أنه ينظف من أعماق البشرة. يمكن أن يؤدي تنظيف الوجه بانتظام بالفحم المنشط إلى إزالة الجلد الميت وفتح المسام وإزالة الرؤوس السوداء والقيام بالمزيد. نظرًا لوجود أنواع لا حصر لها من منتجات العناية بالبشرة المصنوعة باستخدام الفحم النشط ، يمكنك اختيار ما يناسب بشرتك واحتياجاتك.




أنواع منتجات الفحم النشط المتوفرة في السوق






 


هناك أصناف مختلفة من منتجات العناية بالبشرة بالفحم المنشط المتوفرة في السوق. يمكنك اختيار أفضل ما يناسبك. بعض المنتجات الشائعة المصنوعة باستخدام الفحم النشط هي -




مقشر الفحم للوجه 


قناع العين


قناع التطهير والتقشير


مقشر للجسم


معجون / جل تبييض الأسنان


إذا لم تكن قد استخدمت الفحم النشط ، فلا تضيع المزيد من الوقت. اذهب إلى أقرب متجر لك أو تسوق عبر الإنترنت. سوف تملأ خيارات لا حصر لها على الإنترنت للاختيار من بينها. تذكر عدم استخدام أي منتج فحم منشط كل يوم. مرة أو مرتين في الأسبوع ، سيحدث التطبيق العجائب على بشرتك وأسنانك.


author-img
هذه المدونة تناقش اهم المشاكل التي تواجهه البشرة والشعر والجسم وتقدم الحلول لهذه المشاكل

تعليقات