القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق غير مكلفة لعلاج مشاكل البشرة




طرق العناية بالبشرة ،غير مكلفة ، البشرة


 تسلط هذه المقالة الضوء على الممارسات الرئيسية غير المكلفة للحصول على بشرة أكثر صحة وخالية من المشاكل .النقاط التي تمت مناقشتها في هذا المقال لا تحتاج إلى أي تعليمات خاصة ويمكن ممارستها في المنزل للحصول على بشرة أكثر صحة . الجلد هو أكبر عضو في الجسم. يغطي باقي الأعضاء ويحميها. نظرًا لأنه أكبر عضو في الجسم ، فإنه يحتاج إلى مزيد من الاهتمام للحفاظ على صحته. في سن أصغر ، تكون البشرة ناعمة وصحية وتحتاج إلى الحد الأدنى من الصيانة. ومع ذلك ، مع تقدمنا ​​في النمو ، تصبح البشرة قاسية وقوية لتحمل التغيرات البيئية. عندما يكبر الأطفال ويبلغون سن الرشد ، تبدأ الهرمونات في الجسم بالإفراز بتركيز أعلى. تبدأ جميع التغييرات البالغة في الظهور في الجسم وتتطور الأعضاء الجنسية بشكل كامل. خلال هذه الفترة ، لن تكون البشرة قادرة على تحمل التغيرات المفاجئة وتظهر استيائها على الوجه على أنه حب الشباب. ومع ذلك ، يمكن الحفاظ على صحة الجلد والحد من ظهور حب الشباب باتباع بعض الممارسات البسيطة وغير المكلفة.


إليك بعض النصائح التي أثبتت جدواها للحفاظ على بشرتك صحية وتقليل ظهور حب الشباب.


1: نظف بشرتك بلطف شديد بالماء النقي


 


الجلد الأكثر صحة يمنع دخول الكائنات الدقيقة الضارة والجزيئات الغريبة إلى الجسم وبالتالي يحميه من الأمراض الخطيرة. النظافة الشخصية هي الخطوة الأولى في الحفاظ على بشرة صحية. الماء النقي هو أفضل مذيب لتنظيف البشرة. لا تحتوي المياه النقية على مواد صلبة مذابة وخالية من الكائنات الحية الدقيقة الضارة. استخدام الماء النقي لتنظيف البشرة أو الوجه يزيل كل الأوساخ غير المرغوبة والبكتيريا غير المرئية على الجلد. تنظيف الوجه بلطف بالماء النقي 4-5 مرات في اليوم يحافظ على صحة البشرة. يُقترح غسل الوجه 4-5 مرات يوميًا بفارق ساعة إلى ساعتين. يمكن استخدام قطعة قماش ناعمة لمسح الماء أو الرطوبة بعد غسل الوجه. هذه الممارسة غير المكلفة يمكن أن تمنع العديد من الأمراض الجلدية وتحافظ على صحة الجلد.


2: شرب كمية كافية من الماء


يزيد محتوى الماء في جسم الإنسان عن 60٪ وتحتوي خلايا معينة في الجسم على ما يصل إلى 90٪ من الماء. يتم نقل معظم العناصر الغذائية الضرورية من المعدة إلى الخلايا باستخدام الماء كمذيب. يؤدي انخفاض تركيز الماء في الجسم إلى أن تبدو البشرة باهتة وشاحبة . شرب الكثير من الماء يمنع الجفاف ويحافظ على ترطيب خلايا الجلد. يعد شرب 3-4 لتر من الماء يوميًا ممارسة شائعة لمكافحة الشيخوخة ويحافظ على صحة البشرة.


3: تناول الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة



 

نتعرض كل يوم لأشعة الشمس فوق البنفسجية  التي تسبب الإجهاد. ينتج عن هذا تكوين الجذور الحرة في الجسم. هذه الجذور الحرة تضر الجلد من الداخل مما يؤدي إلى تكوين التجاعيد. إن تناول الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة يعمل على تحييد الجذور الحرة ويمنع الأضرار التي تسببها. يحتوي التوت والعنب والشاي الأخضر والسبانخ على تركيز غني من مضادات الأكسدة. يمكن أن يؤدي تناولها في طعام منتظم إلى منع تلف الجلد بشكل كبير والحفاظ على صحته.


4: تجنب اشعة الشمس وخاصة في الضهيرة


كما نعلم تحتوي أشعة الشمس على أشعة فوق بنفسجية قوية. سيكون الحد الأقصى للأشعة فوق البنفسجية خلال فترة الظهيرة وبعد الظهر. هذه الأشعة قوية جدًا ويمكن أن تخترق الجلد لتسبب الضرر. يمكن أن يؤدي تعريض أجسامنا لهذه الأشعة إلى الإضرار بالجلد إلى حد كبير. تجنب التجوال في ضوء الشمس الظهيرة يمكن أن يمنع الضرر ويحافظ على صحة الجلد.


5: تجنب الإفراط في تناول السكر أو الحلويات


وجد البحث أن السكر يمكن أن يتلف الكولاجين والإيلاستين الموجودين في الجلد. يعطي الكولاجين والإيلاستين القوة والمرونة للجلد. يؤدي انخفاض مكونات الجلد إلى انخفاض القوة وتلف الجلد. تجنب الإفراط في تناول السكر أو الحلويات وحافظ على صحة بشرتك.

author-img
هذه المدونة تناقش اهم المشاكل التي تواجهه البشرة والشعر والجسم وتقدم الحلول لهذه المشاكل

تعليقات