القائمة الرئيسية

الصفحات

 

                             

الروتين اليومي للعناية بالبشرة

     





ان الشيء الرئيسي الذي يجب العناية به هو الجلد ، وهو أحد الأجزاء المهمة في النظام الغشائي لجسم الإنسان. الجلد شيء يجب على الرجال والنساء العناية به ، بغض النظر عن جنسهم وكذلك لون بشرتهم


الآن سأناقش ما تحتاج لمعرفته حول العناية بالبشرة الطبيعية.


 


أشياء يجب علي كل سيدة معرفتها 

قبل أي شيء آخر ، يجب على المرء أن يفهم أن الجلد الذي يمتلكه كل إنسان يختلف عن الآخر. نعم ، ليس كل شخص على وجه الأرض يمتلك نوع بشرة فريد. هذا من شأنه أن يجعل الملايين من أنواع البشرة المختلفة. 


هناك بعض الضروريات الأساسية للغاية لجميع أنواع البشرة. هذا ، لا يعتمد على الإطلاق على الخلفية العرقية أو لون البشرة. يحتاج جلدنا إلى التغذية بنفس الطريقة التي يحتاجها جسم الإنسان للتغذية. الضرورة الأساسية الأولى هي منظفات لطيفة ولطيفة. إذا تم استخدام منظفات شديدة القسوة على الجلد ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور طفح جلدي أو تهيج جلدي آخر ، وهو أمر غير مرغوب فيه تمامًا. السيناريو الأسوأ هو أن هذه التهيجات قد لا تكون قابلة للشفاء دائمًا. قد تصبح معاناة دائمة بالنسبة لك إذا لم تتم مراقبتها بشكل كافٍ أو لم يتم الاعتناء بها بشكل مناسب من البداية. عند التفكير في شراء المنظفات ، يُنصح باتخاذ القرار بشراء سائل الاستحمام أو أي منظفات أخرى بقاعدة سائلة أو جل. للحفاظ على بشرة صحية ، يجب الابتعاد عن استخدام قطع الصابون. والسبب وراء هذا الأمر هو أن قطع الصابون شديدة الجفاف على الجلد وفي نفس الوقت تسد مسام الجلد. وبالتالي لا يستطيع الجلد التنفس بشكل صحيح وقد يبدو باهتًا. قد يبدو الجلد جافا.



 

يمكن تصنيف بشرتنا إلى الأنواع الرئيسية التالية:


• بشرة دهنية

البشرة الدهنية لا تحتاج إلى شرح. كما يوحي اسمه ، يحتوي هذا النوع من البشرة على الكثير من إفرازات الزيت في جميع أنحاء الجسم. يعتبر إفراز الزيت الزائد هذا عملية مستمرة ، خاصة عند التعرض للشمس ، وعلى الوجه ينتج عنه مظهر دهني ولامع دائم.

إذا لم يتم الاعتناء بها في الوقت المناسب ، يمكن أن تنسد مسام الجلد وتتسبب في تراكم المزيد من خلايا الجلد الميتة. أنواع مختلفة من الأمراض والتهيج ، مثل أنواع مختلفة من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء شائعة جدًا في هذا النوع من الجلد.


• جلد جاف

وفقًا للدراسة العلمية ، ينتج نوع البشرة الجافة دهون أقل من البشرة العادية (نوع الجلد القياسي والعادي). نتيجة لذلك تفتقر البشرة الجافة إلى الدهون الضرورية وبالتالي يصعب الاحتفاظ بالرطوبة. وبالتالي بناء درع متين ووقائي لوقاية البشرة من أي تأثيرات خارجية ضارة.


• البشرة المختلطة 

يشير هذا النوع من الجلد إلى تلك الأنواع من الجلد التي تتكون من مزيج من أنواع البشرة الأخرى. يمكن أن تكون بشرة المرء جافة أو طبيعية في بعض مناطق الجسم وفي نفس الوقت دهنية في مناطق أخرى. عادةً ما تكون منطقة T ، وهي منطقة على الوجه تشمل الأنف والجبهة والذقن ، هي الأجزاء التي يتضح أنها دهنية لشخص يمتلك نوعًا من أنواع البشرة المختلطة. كثير من الناس لديهم هذا النوع من الجلد. قد تكون هناك حاجة إلى اختلاف طفيف في الرعاية في مجالات مختلفة.


يمكن أن تحتوي البشرة المختلطة على مسام قد تبدو أكثر أهمية من المعتاد لأنها أكثر انفتاحًا ورؤوس سوداء وبشرة لامعة.


كل واحد منهم يتطلب أنواعًا مختلفة من العلاجات. وبالتالي يجب علينا جميعًا أن نولي عناية خاصة عند شراء سلع العناية بالبشرة. يوجد أدناه تصنيف بسيط لنوع العلاج الذي يتطلبه كل نوع من أنواع البشرة. يجب علينا دائما اختيار المنتجات المناسبة.


بالنسبة للبشرة الدهنية والمختلطة ، من الجيد والحكيم اختيار واستخدام المواد الهلامية والأمصال. يمكن استخدام أي نوع من المنظفات التي تحتوي على جل دون أي قلق.


من ناحية أخرى ، بالنسبة لأنواع البشرة الجافة ، يمكن استخدام الكريمات والمستحضرات. وتشمل هذه الكريمات كريم مرطب وغسول إزالة السمرة.

إلى جانب ذلك ، يوصى أيضًا باستخدام واقي الشمس


الروتين اليومي للعناية بالبشرة 


لا تدع جدولك اليومي المزدحم يمنعك من منح بشرتك العناية الوحيدة التي تستحقها. سواء كنت تبلغ من العمر 20 أو 40 عامًا أو أكثر ، فإليك الشكل الذي يجب أن يبدو عليه روتينك اليومي للعناية بالبشرة:


1- روتين العناية بالبشرة أثناء النهار يجب أن يعطي روتين العناية بالبشرة أثناء النهار الأولوية للترطيب في نفس الوقت مع الحماية. نظرًا لأن بشرتك تتعرض للأشعة فوق البنفسجية ، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ، خلال ساعات نشاطك ، يجب أن تتأكد من حماية بشرتك من المزيد من التلف الناتج عن الشمس وكذلك من الجذور الحرة الضارة بالخلايا. عندما يكون لديك فيتامين ج وفيتامين هـ ونياسيناميد ، يمكنك الاستغناء عن كريم تفتيح البشرة.


 


اتبع هذه الخطوات:


الخطوة 1: نظف ونظف البشرة. اغسل وجهك ورقبتك وصدرك بمنظف معتدل وماء فاتر. اتبعي ذلك باستخدام غسول خالٍ من الكحول.


الخطوة 2: ضعي الأمبولة والجوهر والمصل. تأكد من احتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الأخرى أو الببتيدات. يجب أن يستبعد كريم النهار الخاص بك الريتينول الذي يتحلل بسهولة عند التعرض لأشعة الشمس.


الخطوة 3: رطبي بشرتك. إذا كانت بشرتك جافة ، يجب أن تضع طبقة من المرطب السميك. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك دهنية ، يمكنك تخطي هذه الخطوة.


الخطوة 4: ضعي كريم العين. بالنسبة للبشرة التي تبلغ من العمر 20 عامًا ، هذه الخطوة ليست ضرورية ، ولكن بالنسبة للبشرة التي تبلغ من العمر 30 عامًا وأكثر ، يجب دمجها في روتينك.


2. روتين العناية بالبشرة أثناء الليل يجب أن يركز نظامك الليلي على ترميم البشرة وتجديدها.


اتبع هذه العملية المكونة من خمس خطوات:

الخطوة 1: نظف ونظف البشرة.


الخطوة 2: تطبيق الوصفة الطبية الخاصة بك فقط الرتينويدات. هذه الخطوة مخصصة فقط لمن هم في الأربعين من العمر وما فوق.


الخطوة 3: ضعي الأمبولة والجوهر والمصل. قد يحتوي هذا على الريتينول. إذا كانت بشرتك أكبر سنًا ، فلن يضر أن يكون لديك الثلاثة في روتينك المسائي. تحتوي الأمبولات على أعلى تركيزات ، ومعظمها مكون واحد فقط مثل فيتامين سي.وستحتوي الجواهر على ثاني أعلى تركيز ، وعادة ما يكون من مزيج من المكونات تمامًا كما يفعل المصل ولكن بكميات أقل.


الخطوة 4: ضعي مصل وكريم عينيك. بالنسبة للبشرة 40 سنة وما فوق ، هذه الخطوة ضرورية.


الخطوة 5: ضعي فوقها مرطب أو كريم مضاد للتجاعيد. قم بتسجيل أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك وحمض الستريك ، للحصول على بشرة أكثر نعومة.


الخطوة 6: أضيفي كريم تفتيح البشرة. لا تفعل هذه الخطوة إلا إذا كانت مشكلتك هي الجلد المفرط التصبغ.


3-العناية بالبشرة غير اليومية. هناك خطوات معينة في روتين العناية ببشرتك لا يتعين عليك القيام بها كل يوم. ومع ذلك ، فإن القيام بهذه الخطوات بشكل دوري يمكن أن يساعد في تحسين نظامك اليومي

 للاستمتاع ببشرة جميلة على الرغم من جدولك المزدحماتبعي هذه النصائح للحصول على بشرة صحية ومتوهجة:


نصيحة رقم 1: قشري بشرتك مرتين أسبوعياً. لا ينصح بالتقشير بشكل يومي وإلا سيترك بشرتك جافة ومتضررة. استخدم أشكالًا أكثر تركيزًا من أحماض ألفا هايدروكسي المخصصة لعلاج البشرة في المنزل وليس التقشير الكيميائي. يمكنك أيضًا استخدام فرشاة تقشير للوجه ذات شعيرات ناعمة جدًا.


نصيحة رقم 2: ارتدِ القناع. لمدة 15 إلى 20 دقيقة فقط ، يمكنك إعطاء بشرتك علاجًا مغذيًا بعمق باستخدام القناع. اشطفه دائمًا بالماء الفاتر فقط. افعل هذا مرة واحدة على الأقل كل أسبوع.


نصيحة رقم 3: قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية أو المنتجع الصحي المحلي. اطلب علاج cosmelan

 وهو إجراء قناع داخل العيادة يعمل على تفتيح بشرتك بشكل عام. إذا كانت بشرتك تبدو أكبر سنًا ، فقد ترغب أيضًا في الذهاب بشكل دوري لجلسة تجديد شباب الجلد


استنتاج

لا يمكن أيضًا الحصول على بشرة صحية إلا من خلال إعطاء خيارات نمط حياتك  نم جيدًا وتناول الطعام جيدًا وممارسة الرياضة - إنها الطريقة الوحيدة للاستمتاع ببشرة جميلة على الرغم من جدولك المزدحم


author-img
هذه المدونة تناقش اهم المشاكل التي تواجهه البشرة والشعر والجسم وتقدم الحلول لهذه المشاكل

تعليقات